اللقاء الترابي لإقليم الناظور برآسة السيد عامل الإقليم رفقة لسيد مدير الأكاديمية
من "الجهة الشرقية"
اذهب إلى المشروع

بتاريخ 08 يونيو 2022 ، وفي إطار مواصلة سلسلة اللقاءات التشاورية الوطنية لتجويد المدرسة المغربية تحت شعار "تعليم ذو جودة للجميع" انعقدت المشاورات الترابية على مستوى عمالة إقليم الدريوش برآسة السيد عامل الإقليم رفقة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، احتضن مقر عمالة الدريوش اللقاء الترابي التشاوري الذي حضره ممثلة عن مجلس جهة الشرق وممثلين عن المجلس الإقليمي للدريوش وممثلي الجماعات الترابية المحلية إضافة إلى ممثلي المصالح اللاممركزه على مستوى الإقليم وبعض فعاليات المجتمع المدني والنسيج الاقتصادي وجامعة محمد الأول والمعاهد والكليات التابعة لها، وخبراء في التربية والفاعلين الرياضيين والفنيين والثقافيين. وقد تميز اللقاء بكلمة السيد عامل الإقليم وعرض مشروع خارطة الطريق الذي قدمه السيد مدير الأكاديمية إضافة إلى تقديم الإطار العام للمشاورات والاشتغال داخل ثلاث مجموعات تناولت في مواضيع ذات صلة برافعات وتدابير خارطة الطريق.
وتميز هذا اللقاء بالمشاركة القوية لجميع المشاركات والمشاركين وخلص إلى تقديم توصيات مهمة تم تضمينها في تقرير تركيبي وفيما يلي أهم هذه التوصيات:
- استحضار الفئات ذوي الحاجات الخاصة بإحداث شعب خاصة لهذه الفئات، وتكوين أطر متخصصة للتأطير والعناية بها؛
- مأسسة الدعم الاجتماعي من خلال السجل الاجتماعي الموحد وإعادة النظر في معايير الاستفادة من الدعم الاجتماعي؛
- التركيز على المتعلمين وعلى الفروقات التعليمية والتعلمية وذلك بالتدخل في تصحيح المسار المهني في الوقت المناسب؛
- انفتاح المؤسسات التعليمية على الأسر بواسطة الوسيط الاجتماعي (أطر الدعم الاجتماعي)؛
توفير مساعد طبي في المؤسسات التعليمية؛
- ...
