اللقاء الترابي لإقليم جرادة برآسة السيد عامل الإقليم رفقة السيدمديرالأكاديمية
من "الجهة الشرقية"
اذهب إلى المشروع

بتاريخ 14 يونيو 2022 ، وفي إطار مواصلة سلسلة اللقاءات التشاورية الوطنية لتجويد المدرسة المغربية تحت شعار "تعليم ذو جودة للجميع" انعقدت المشاورات الترابية على مستوى عمالة إقليم تاوريرت برآسة السيد عامل الإقليم رفقة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، احتضن مقر عمالة جرادة اللقاء الترابي التشاوري الذي حضره رئيس المجلس الإقليمي لجرادة وممثلي الجماعات الترابية المحلية إضافة إلى ممثلي المصالح اللاممركزه على مستوى الإقليم وبعض فعاليات المجتمع المدني والنسيج الاقتصادي وجامعة محمد الأول والمعاهد والكليات التابعة لها، وخبراء في التربية والفاعلين الرياضيين والفنيين والثقافيين. وقد تميز اللقاء بكلمة السيد عامل الإقليم وعرض مشروع خارطة الطريق الذي قدمه السيد مدير الأكاديمية إضافة إلى تقديم الإطار العام للمشاورات والاشتغال داخل ثلاث مجموعات تناولت في مواضيع ذات صلة برافعات وتدابير خارطة الطريق.
وتميز هذا اللقاء بالمشاركة القوية لجميع المشاركات والمشاركين وخلص إلى تقديم توصيات مهمة تم تضمينها في تقرير تركيبي وفيما يلي أهم هذه التوصيات:
· المساهمة في بناء مراكز الفرصة الثانية وتجهيزها
· إحداث مناصب شغل للاشتغال بمراكز الفرصة الثانية
· تعميم الشراكة عمومي _ خصوصي من أجل النهوض بالمدرسة
· ملاءمة شعب المسار المهني مع طبيعة الاستثمار وتجويد الكفاءة المهنية
· إشراك جميع المتدخلين والتحسيس بأهمية المسار المهني وذلك بخلق قنوات للتواصل مع الفئة المستهدفة
· إدراج تكوينات حول الإسعافات الأولية لفائدة التلاميذ ضمن المناهج التربوية
· تنظيم حملات طبية لفائدة التلاميذ بإشراك جميع المتدخلين
· تدخل الجماعة في مجال الصحة المدرسية وذلك بإدراجها في المخططات المحلية
· تفعيل الأندية التربوية وإضافتها بشكل نظامي للبرامج
· انفتاح المدرسة على محيطها وانخراط جمعيات المجتمع المدني
